الإدارة العامة للدفاع المدني تدشن شخصية الأطفال "غيث"

 

دشنت الإدارة العامة للدفاع المدني، شخصية الأطفال "غيث" رجل الدفاع المدني، وذلك خلال فعالية أقيمت بمجمع السيف في المنامة ضمن الركن الخاص بمجلة وطني، بحضور العميد ركن طيار علي محمد الكبيسي مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني.

وفي هذا السياق، أكد المدير العام للدفاع المدني بأن تدشين شخصية الأطفال "غيث" يأتي كمبادرة من جانب الإدارة للتواصل مع الأطفال عن قرب، وتعزيز ثقافة الدفاع المدني والسلامة لديهم، بما يسهم في تنشئة أجيال واعية وقادرة على التعامل مع مختلف المخاطر والتحديات التي قد تواجههم خلال حياتهم اليومية، مبيناً أن غرس الوعي لدى الأطفال يعتبر أحد الأهداف النبيلة التي تسعى إليها الإدارة.

وأشار إلى أن مجلة وطني التي تصدرها الإدارة العامة للإعلام والثقافة الأمنية دائماً ما تحتفي بالشخصيات المحببة للأطفال لإيصال الرسالة التوعوية لهم، من خلال قصص تتضمن معلومات وقائية تساعدهم على التعامل مع حوادث الحرائق والإصابات والاختناق، وتعزز صورة رجال الدفاع المدني في أذهانهم.

 

هذا وقد تضمنت الفعالية كذلك عرضاً لأفلام توعوية تتضمن أبرز إرشادات الأمن والسلامة، وتقديم شرح عملي لطرق الإسعافات الأولية، إلى جانب المشاركة في أنشطة الرسم والتلوين التابعة لمجلة وطني.