نبذة
تعتبر إدارة العمليات العصب الأساسي في تلقي البلاغات والاستفسارات من قبل الجمهور في حالة طلب المساعدة والحوادث ولذلك تعمل غرفة العمليات في الإدارة على مدار الساعة وكذلك الأشراف على جهاز الإنذار المباشر المربوط مع المنشأة الحيوية المشاركة وإدارة العمليات من خلال غرفة العمليات، تقوم بتوجيه المراكز إلى الحوادث وفقاً لمناطق الاختصاص عن طريق الأجهزة السلكية واللاسلكية والتحكم بحركة الآليات، ويمتد عمل إدارة العمليات بتجهيز خطط الطوارئ للمنشأة الحيوية في مملكة البحرين، والتنسيق مع الجهات الحكومية والخاصة فيما يختص في خطط الإخلاء والتمارين الوهمية.
الهيكل التنظيمي
واجبات ادارة العمليات
- الوقاية من الحرائق والكوارث والقيام بالرقابة المستمرة لمكافحة ما يقع منها.
- استلام بلاغات الحوادث بمختلف أنواعها وتلبية النداءات وتغطيتها على مدار الساعة.
- القيام بعمليات الإنقاذ والإسعاف والإخلاء.
- التنسيق مع مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية والجهات ذات العلاقة في حال وقوع الكوارث.
- القيام بإجراء تمارين مشتركة مع الجهات المعنية لصقل المهارات التدريبية لضباط وأفراد الدفاع المدني.
المهمة
إنقاذ الأرواح والممتلكات من الحرائق والانهيارات وحوادث الطرق والكوارث الطبيعية والوقاية منها وتقديم الأعمال الإنسانية.
الاهداف
- ألاستثمار في الموارد البشرية
- تطوير الأنظمة المعمول بها
- استقطاب أحدث التجهيزات والتقنيات
- تعزيز الشراكة المجتمعية