الهيكل التنظيمي


 

المهام الرئيسية

  1. إعداد الخطط الخاصة بالتطوير الإداري و العملياتي ومتابعتها من النواحي الفنية.
  2. إعداد الدراسات الخاصة بالجانب التقني للنهوض بالإدارة العامة للدفاع المدني.
  3. متابعة التقنيات الحديثة في مجال الدفاع المدني ومحاولة توظيفها في أعمال الإدارة.
  4. إعداد قواعد معلومات لحفظ وتصنيف خطط الوقاية والسلامة ومواجهة الكوارث والأزمـــات.
  5. الإشراف على كافة ما يتعلق بنظم المعلومات والحاسب الاّلي للإدارة العامة والإدارات التابعة لها.
  6. التحكم مركزيا ً بالمصادر الحاسوبية للإدارة العامة و جميع مراكزها في المملكة.
  7. وضع الآليات لتحويل العمل الورقي الى الكتروني في جميع مراكز وأقسام الدفاع المدني تقديم الدعم الفني.
  8. انشاء مكتبة الكترونية لتداول المراجع و الملفات إلكترونيا.
  9. تطبيق نظم الأرشفة و البريد الإلكتروني و النظم الإحصائية المتطورة.
  10. تطبيق سياسة شبكة نظم المعلومات و مراقبة الانحرافات.